ولي العهد يوافق على تعديل لائحتي الإغاثة الفورية وتنسيق أعمال الطوارئ بالمطارات

الرياض- عين اليوم

وافق مجلس الدفاع المدني على تعديل لائحــة الإغــاثة الفوريــة ، وكذلك تعديل لائحة تنسيق أعمال الطوارئ في المطارات ورفع بذلك للمقام السامي، جاء ذلك خلال أعمال الجلسة التاسعة لمجلس الدفاع المدني برئاسة ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف.

وثمّن ولي العهد جهود أعضاء مجلس الدفاع المدني ومتابعتهم الدؤوبة لكل ما من شأنه تحقيق السلامة والحماية من المخاطر والحد من الكوارث.

وشاهد الأمير محمد بن نايف وبحضور وزير الحرس الوطني الأمير متعب بن عبدالله، عرضاً وثائقياً عن نشأه مجلس الدفاع المدني ومراحله التطويرية خلال أعمال الجلسة،  ووافق مجلس الدفاع المدني على تعديل لائحــة الإغــاثة الفوريــة ، وكذلك تعديل لائحة تنسيق أعمال الطوارئ في المطارات والرفع بذلك للمقام السامي.

إلى ذلك أوضح مدير عام الدفاع المدني الفريق سليمان بن عبدالله العمرو عقب الجلسة أن جدول أعمال المجلس تضمن عدداً من الموضوعات منها مشروع الاستراتيجية الوطنية للحد من مخاطر الكوارث ومشروع نظام معلومات المخاطر والكوارث ، ومشروع لائحة حقوق وواجبات من يستعان بهم في أعمال الدفاع المدني وعلاقاتهم بجهات عملهم، حيث تم إقرار هذه المشروعات على أن يتم استكمال الاجراءات اللازمة والرفع بذلك للمقام السامي.



شاركنا برأيك

إضافة تعليق


*
*
*