عماد أديب: ولدي.. عمرو أديب!

عماد أديب: ولدي.. عمرو أديب!

الأربعاء 15 مارس 2017

خلع الدكتور عبدالحميد وفا، كبير أساتذة أمراض النساء والولادة، كمامته الطبية، وقال لوالدي ولى: «مبروك عليكم، جالكم ولد».

وبعد دقائق حملت على يدى أخي «عمرو»، ساعتها قال لى والدى، رحمة الله عليه: «ابسط يا سيدى، بقى عندك أخ».

كانت فرحتي غامرة بميلاد أخي، فلقد عشت عشر سنوات الطفل الوحيد والأوحد لأبى وأمي، لذلك كنت دائماً أسأل أمي: «متى يكون لي أخ ألعب معه وأرعاه وأهتم به؟».

وجاء «عمرو»، وبعده بعامين «عادل».. وكانت فرحتي بهما لا توصف.

وبعد نكسة 1967، اضطر والدى إلى العمل في لبنان، يومها قال لي: «يا عماد، انت دلوقتي راجل البيت، وأمك واخواتك مسئوليتك».

عبارة تضع على كاهل صبى في الـ13 عاماً مسئولية استثنائية وضخمة.

والحمد لله كنت على مستوى المسئولية.

كنت مسئولاً عن إخوتي في المدرسة، وكنت أوقع شهاداتهم الدراسية كل فصل دراسي.

ولا أنسى مشهد كل يوم جمعة، حينما كنت أصطحب «عمرو وعادل» إلى سينما مترو، لحضور حفل الكارتون، لمشاهدة توم وجيري.

أذكر أول عصفور كناري، وأول سمكة ملونة اشتريتها لـ«عمرو».

وأذكر أول مرة اصطحبته إلى مسرح «الليسيه» لمشاهدة مسرحية «العيال كبرت»، ويومها أقنعته بأنهم يوزعون ساندوتشات «شاورمة» مجانية بين فصول المسرحية!

وشاهدت «عمرو» يكبر أمامي، يعشق القراءة والموسيقى والزمالك والكباب والكبدة. ورأيته يتطور وينضج ويدرس الإعلام. وكما أخذته من يده لمشاهدة «توم وجيري»، أمسكت بيده لدخول الصحافة والعمل معي.

وأشهد أنه عمل بصبر واجتهاد منقطعي النظير، وكان يذهب إلى مطابع «الأهرام» في «قليوب» لمتابعة طباعة مجلة «كل الناس» خمسة أيام في الأسبوع بكفاءة نادرة.

كبر «عمرو» وأصبح صحفياً بارعاً، ثم أصبح نجماً تليفزيونياً هو الأكثر شعبية على الإطلاق وسط أبناء جيله.

كلنا فى مهنة الإعلام نُدمن التنافس، ونكره أن يتفوق علينا غيرنا، إلا فى حالتى مع أخى «عمرو»، إنه الشخص الوحيد الذى أشعر بسعادة أنه أفضل منى.

هذا الشعور لا يأتيك إلا مع أولادك!

إخوتى ليسوا إخوتى، بل إنهم أولادى!

وحينما دخل «عمرو» غرفة الجراحة منذ ساعات بعد جهد انتحارى فى عمله بقناة «أون تى فى» توقفت الحياة أمامى.

قطعة من قلبى، وجزء من روحى، شريط من أهم ذكرياتى تحت مشرط الجراح!

لم يتحمل صدر وقلب «عمرو» هموم البسطاء والفقراء فى السيول، أو فى مستشفى أبوالريش. لم يتحمل قلبه مشهد «منى السيد» وهى تجر كل صباح عربة وزنها أكثر من مائتى كيلوجرام، ولم يتحمل قلبه بكاء أطفال مستشفى أبوالريش. لم يتحمل قلب «عمرو» جنون ارتفاع الأسعار على البسطاء بعد تحرير سعر الصرف!

7 أيام فى الأسبوع لينتحر عمرو أديب ببطء، ليقدم لجمهوره أفضل مادة إعلامية خمسة أيام على الهواء وفى السادس يسافر إلى بيروت، وفى السابع يسجل حلقة فنية ثم يعود إلى القاهرة من المطار إلى الاستوديو!

انه الانتحار البطىء فى الزمن الصعب المجنون الذى لا يرحم، والذى يأخذ ولا يعطى.

عشت حياتى أعرف كم أحب أخى «عمرو»، لكننى لم أدرك مقدار هذه المشاعر، إلا حينما استشعرت خطر فقدانه. فعلاً، صدق المثل القائل: حينما ينجرح إصبع الإنسان يهتف تلقائياً: «أخ خ خ!».، بحسب صحيفة الوطن المصرية.

 

شاركنا برأيك

إضافة تعليق


*
*
*


المزيد من الأخبار
شاهد .. هذا ما فعله الملك سلمان في 100 ساعة
شاهد .. هذا ما فعله الملك سلمان في 100 ساعة الثلاثاء 23 مايو 2017

الرياض ـ عين اليوم لفت خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ...

إقرأ المزيد
كيف تفاعل الوزراء السعوديين مع أحداث قمم الرياض
كيف تفاعل الوزراء السعوديين مع أحداث قمم الرياض الثلاثاء 23 مايو 2017

جدة ـ روان الوافي عبر 6 وزراء سعوديين فقط، عن تفاعلهم مع زيارة رئيس ...

إقرأ المزيد
عبدالله فودة: إحترام الخصم طريق الزعيم لربع نهائي الأسيوية
عبدالله فودة: إحترام الخصم طريق الزعيم لربع نهائي الأسيوية الثلاثاء 23 مايو 2017

الرياض – عبدالله الحنيان أكد نجم الهلال السابق "عبدالله فوده" أن اللعب الجماعي ...

إقرأ المزيد
المطوع يحصل على دبلوم الطب الرياضي للاعبي كرة القدم من “الفيفا”
المطوع يحصل على دبلوم الطب الرياضي للاعبي كرة القدم من “الفيفا” الثلاثاء 23 مايو 2017

جدة - عين اليوم حصل الدكتور مبارك المطوع ممثل السعودية لمركز التميز الطبي ...

إقرأ المزيد
ولي ولي العهد يرعى حفل تخريج طلبة كلية الملك عبد العزيز الحربية
ولي ولي العهد يرعى حفل تخريج طلبة كلية الملك عبد العزيز الحربية الثلاثاء 23 مايو 2017

الرياض ـ عين اليوم رعى ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ...

إقرأ المزيد
معلمة متوسطة برفحاء تمزق عباءات طالباتها وتفسد تخرجهن
معلمة متوسطة برفحاء تمزق عباءات طالباتها وتفسد تخرجهن الثلاثاء 23 مايو 2017

رفحاء ـ عين اليوم أقدمت معلمة تعمل بالمتوسطة الثالثة برفحاء على تمزيق عباءات ...

إقرأ المزيد
نيابة عن ولي العهد .. نائب وزير الداخلية يفتتح معرض الأمن الصناعي
نيابة عن ولي العهد .. نائب وزير الداخلية يفتتح معرض الأمن الصناعي الثلاثاء 23 مايو 2017

الرياض ـ عين اليوم نيابة عن ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ...

إقرأ المزيد
بخمسة ملايين .. حملة “تراحم” الرياض تفرج عن 100 سجين
بخمسة ملايين .. حملة “تراحم” الرياض تفرج عن 100 سجين الثلاثاء 23 مايو 2017

الرياض - بندر السليس نظمت لجنة رعاية السجناء بمنطقة الرياض "تراحم" حملة لإطلاق سراح ...

إقرأ المزيد