التربية تنهي تقوية 45 إدارة تعليمية

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

التربية تنهي تقوية 45 إدارة تعليمية

بدأ تقويم التعليم العام في تنفيذ مشروع تقييم التنمية لإدارات التعليم في جميع المناطق ومحافظات المملكة، ضمن مشاريعها التعليمية المتعامدة.

 

قال حاكم الدكتور نايف الرومي إن المشروع بالتنسيق مع وزير التعليم والتعليم الوعي الأمير خالد فيصل بأهمية التقويم المستقل للتعليم والنواتج.

 

عملت اللجنة بالشراكة مع مركز عالمي لمدة 8 أشهر استعدادا لنموذج التقييم التنموي لإدارات التعليم وخطط التنفيذ، مشيرا إلى أن المشروع تم إطلاقه خلال زيارات التقويم يوم الأحد الماضي، وشملت 40 إدارة تعليمية وتعليمية، في حين هذه الزيارات يتم الانتهاء من الأسبوع لمدة خمس إدارات التربية والتعليم المتبقية، لاستكمال تقييم جميع أقسام التعليم في المملكة.

أخبار ذات صلة

اتفاق لإكمال غرفة العمليات

اتفاق لإكمال غرفة العمليات

أمير القصيم يطلق مبادرة تعزيز الهوية الوطنية

أمير القصيم يطلق مبادرة تعزيز الهوية الوطنية

 

وقال الرومي إن المشروع يشارك في تنفيذ 46 خبراء وطني وعالميين؛ 19 منهم 19 خبير وخبير عالمي، 27 خبير وخبراء سعوديين يعانون من تخصص في مجال التعليم. وأكد أن مشروع التقييم لإدارات التعليم المنفذة لأول مرة في تاريخ التعليم في المملكة ويهدف إلى تقديم بيانات شاملة وموضوعية حول الممارسات الحالية للإدارات التعليمية لدعم عمليات التعليم والتعلم في مدارسها وتحليلها في ضوء أفضل الممارسات في إدارة الخدمات التعليمية في بعض البلدان المتقدمة، ستؤدي نتائج هذا المشروع إلى قرار تحسين وتطوير الأداء المؤسسي في إدارات التعليم.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً