ضبط الاحتساب سر نجاح سوق عكاظ

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

ضبط الاحتساب سر نجاح سوق عكاظ كان سوق عكاظ من أشهر الأسواق للعرب قبل الإسلام، وكان من بين الأسباب التي جعلت له قيمه، هو سر الاحتساب الذي كان سببا في نجاح سوق عكاظ، بعد أن تعرفنا على واحد من أهم أسباب سوق عكاظ، وهو الاحتساب وسوف نذكر لكم متابعي موقع عين اليوم نبذة عن سوق عكاظ الذي ذاع صيته قبل الإسلام.

ضبط الاحتساب سر نجاح سوق عكاظ
سوق عكاظ

سوق عكاظ

لمدة 1300 عام بعد وقفه أعادت المملكة العربية السعودية إحياء سوق عكاظ ، وتحديداً في عهد الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود عام 1428 هـ ،  ليكون معلماً سياحياً في معالم المملكة ، في نفس المكان الذي كان فيه يقع سوق عكاظ التاريخي ، ويزوره العديد من السياح من مختلف الوجهات.

اقرأ أيضا : أين يوجد سوق عكاظ

 

وسوف يجذب هذا الحدث إضافا كبيرة للمملكة العربية السعودية ، بالإضافة إلى كونه منتدى تاريخي يجمع الفنانين والكتاب والشعراء وكل المهتمين بالتاريخ العربي القديم ، ويقدم السوق قيمة معرفية من خلال الندوات الثقافية والأمسيات الشعرية والأدبية ، بالإضافة إلى تنظيم عدد من المسابقات والفعاليات الأدبية على مستوى الوطن العربي منها الشعر البليغ والمشترك والقصة. أعاد السوق إحياء مجموعة العرب من عيون الشعر وقلاداته بتقليد الشعراء المخضرمين للقلائد.

وزارة السياحة تشرف على سوق عكاظ بعد أن أشرفت عليه إمارة مكة لمدة عشر سنوات.

لماذا سمي سوق عكاظ بهذا الاسم

وسميت عكاظ لأن العرب يجتمعون فيها كل عام ، وكانوا يبشرون بعضهم بعضا بالتباهي والترافع أي أنه دعاك وجعلك عارًا ،  فلان كان يعظ خصمه مع مشاجرة أي يكون معه.

 

‫0 تعليق

اترك تعليقاً