محمود تراوري.. يصرخ بـ “نداءات الأزقة الأخيرة” في مجموعة قصصية

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

صدر مؤخراً للكاتب السعودي محمود تراوري مجموعة قصصية جديدة تحت مسمى “نداءات الأزقة الأخيرة”, وهي إحدى إصدارات النادي الأدبي بمكة المكرمة بالاشتراك مع دار الانتشار العربي, وسيكون ضمن معروضات نادي مكة الأدبي بالمعرض الدولي للكتاب بالرياض.

“عكاظ اليوم” تواصلت مع تراوري الذي وصف مجموعته القصصية قائلاً: مجموعة “نداءات الأزقة الأخيرة” تمتاح طقوسها من أجواء الحارات والجبال والمنعطفات والأزقة القديمة، لمكة التي لم تعد مكة سوى في الصور وحنايا القلب والذاكرة, تحوي 11 نصاً قصصياً، تتداخل معها 9 نصوص قصيرة جداً، أي 20 نصاً، تمثل مستويين كتابيين، حاولت من خلالهما، تجريب كتابة القصة، بموزاة نص مكثف يحيل للنص الأصلي، دلالياً وإشارياً.

وكل النصوص العشرين المتعالقة مع بعضها كتبت بين عامي ( 2000 / 2013 ) بإزميل ينغل في الروح، وأنا أرى المدينة تتقاصى كغبار يتطاير حروفنا، يدفعنا للتحليق بعيداً، فوق تفاصيل تظل ترعش في أعماق سحيقة من الروح والذاكرة، لأزقة أخيرة، ترحل، ولن تعود، ونداءات ربما أخيرة أيضاً يطلقها كل الموجوعين.. المقهورين بصمت آسر، نداءات سيسمعها الزمان، ويغنيها أناشيد لللآتين.

ووجه تراوري شكره عبر “عكاظ اليوم” لنادي مكة الأدبي ممثلاً برئيسه د. حامد الربيعي وعضو مجلس الإدارة الناقدة د. أمل القثامية لمباردتها ومتابعتها لكافة مراحل نشر هذه المجموعة.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً