وصول ألف حافلة مدرسية إلى ميناء جدة

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

عين اليوم – جدة

 

بدأت طلائع حافلات النقل المدرسي التابعة لوزارة التربية والتعليم، في الوصول إلى ميناء جدة الإسلامي، حيث وصلت قبل أسبوع 1000 حافلة من 9 آلاف حافلة للنقل المدرسي، لتدخل الخدمة اعتباراً من العام الدراسي المقبل، وستكون جميع الحافلات التي يتم تصنيعها حالياً باللون الأصفر، وتضم مواصفات الأمن والسلامة. وبدأت الإدارات بتوفير سائقين ومشرفي حافلات، من أجل ضمان سلامة الطلبة.

 

ويأتي المشروع ضمن المشاريع التي تسعى إلى تحسين مستوى البيئة التعليمية للطلبة، وتوفير كل ما يمكن أن يخدم العملية التربوية ويحقق الأهداف والتطلعات بحسب الخطة التي اعتمدها وزير التربية والتعليم الأمير خالد الفيصل.

 

وأشارت مصادر إلى أن الخطة بدأت بتدريب الكوادر، والبيئة التعليمية والمناهج المدرسية، وهناك بنود عدة تتضمنها، تنفذ على مراحل، ويوجد مشاريع أخرى غير النقل المدرسي، سترى النور قريباً.

 

يذكر أن حافلات الأمين سيتم تسليمها للشركة المشغلة بحسب ما تم الاتفاق عليه، وسيتم تسليم حافلات النقل الجديدة ضمن مشروع كبير بدأت الوزارة في تنفيذه. فيما ستكون هناك لجنة مخصصة تتابع الحافلات وعملها، وما توفره من خدمات للطلبة، وستكون هناك متابعة يومية للحافلات لتحقق الهدف منها.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً